قياس معدل ضربات القلب عن بعد

0 306

مستشعر جديد يقيس نبضات القلب من خلال تغير لون الجلد.
قياس معدل ضربات القلب عن بعد باستخدام “مايكروسوفت كينكت”.


 
الجيل الجديد من أجهزة استشعار مايكروسوفت كينكت لديه القدرة على قياس معدل النبض للشخص بدون لمسه ومن على بعد أربع أقدام ، وتتم هذه العملية من خلال تعيين تغير لون الجلد الناتج عن مرور الدم وبالتالي من خلال سرعة الدم يتم قياس معدل الضخ الناتج عن نبضات القلب، ومن ثم معرفة عدد ضربات القلب لذلك الشخص .
 
هذه الخاصية تم تعيينها لتطبيقات التي تقيس معدل اللياقة البدنية للاعبين ولكن يمكن استخدامها لتحديد درجة خوف شخص ما أثناء مشاهدة أحد أفلام الرعب على سبيل المثال.
 
كشفت شركة مايكروسوفت عن أجهزة الاستشعار الجديدة في خلال مؤتمرها عن “إكس بوكس 1 ” الذي تم إقامته في يونيو الماضي، وقد أوضحت الشركة أن جهاز الاستشعار مع أجهزة التحكم الجديدة ستكون متاحة في 22 نوفمبر القادم في الأسواق.
 
وفضلا عن رصد النبضات القلبية فإن الإصدار الجديد قادر على التقاط حتى 6 هياكل عظمية للاعبين بالمقارنة باثنين فقط في الإصدار الحالي وهو أوسع 60 % من حيث مجال الرؤية بالإضافة إلى قدرته على التعرف على أجسام أصغر بمقدار النصف وبسرعة ضعف سرعة الإصدار الحالي، وبالتالي تحديد الحركات الصغيرة لليد على وحدة التحكم .
 

 
كما أن جهاز الاستشعار في الإصدار الجديد قادر على التعرف على الوجوه وتتبع حركات العين والكشف عن التعبيرات بالرغم من أن التعييرات الموجودة في الإصدار بيتا سعيد وغاضب ومحايد فقط حتى الآن .
 
وقد تم تحديد أن خاصية التعرف على الوجه تكون أفضل في الضوء الخافت لأنها تعتمد على تقنية الأشعة تحت الحمراء والتي تستخدم في تقنية مشابهة للتصوير الحراري المستخدم في نظارات الرؤية الليلية على سبيل المثال .
 

 
وشمل التحسينات الأخرى في الإصدار الجديد تحديد العضلات المستخدمة في ألعاب اللياقة البدنية وكذلك القوة المستخدمة في عند إعطاء لكمة في لعبة الملاكمة أو الجري المفاجئ، ويتم تحديد قوة العضلات والجهد الذي تبذله من خلال لون العضلات الذي يتراوح من اللون الأحمر في حالة الجهد إلى اللون الأخضر في حالة الاسترخاء، ومع تحديد دوائر العضلات للركض والضرب والحركة وكذلك تحديد اتجاه الشخص يتم تحديد هذه الخاصية الجيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد