حقائق مذهلة لا تعرفها عن الأعاصير!

0 228

في المصطلحات العلمية، تعتبر الأعاصير عبارة عن عمود من الهواء على اتصال بسطح الأرض ويدور بعنف، كما يتصل بالسماء من الجهة الأخرى، وفي أحيان أخرى، يتم الإشارة إلى بعض السحب الركامية على أنها أعاصير، على أية حال دعونا نتعرف على بعض العوامل المذهلة التي تتسبب فيها الأعاصير.


 
1- بخار الشيطان:
إعصار يحدث أعلى المسطحات المائية، وهو عبارة عن دوامة من الضباب تتكون فوق البحار الواسعة، بسبب برودة الهواء في حين أن المياه لا تزال دافئة، وتتسبب في نقل الرطوبة عمودياً، كما تتواجد بكثرة في الطقس الحار بسبب درجة حرارة المياه المرتفعة.
 

 
2- دوران النار:
إعصار آخر يتحول إلى نيران مشتعلة ولكن في ظروف محددة، يعتبر المسؤول الأول عن حرائق الغابات بسبب دفء التيار الصاعد بداخله، ويبلغ طوله من 10 إلى 50 متراً بحسب قوة الرياح واتجاهها.
 
3- أنابيب الغبار:
عبارة عن مجموعة من الغيوم الركامية التي تتأثر بالتيار الصاعد خاصة في المناطق الجافة والموجودة على مستوى منخفض من سطح الأرض، وعادة ما تكون هذه الأعاصير صغيرة ولا تستمر لأكثر من 15 دقيقة.
 

 
4- عمود الماء:
تحدث مع مرور جسم من الماء متصل بالسماء بطريقة ما، يقوم بالانفجار على شكل أنبوب كما لو أن هناك انفجار يحدث في أعماق المياه، وبالرغم من شكله المرعب إلا أنه عبارة عن قطرات من الماء تبدو قوية بسبب عملية التكثيف التي تمر بها.
 

 
5- الإعصار المتعدد:
عبارة عن إعصار تدور حوله العديد من الدوامات، ويكون السبب في ذلك قوة الدوامة الرئيسية التي تحرك الإعصار، والتي ينتج عنها مجموعة دوامات صغيرة داخل وخارج الإعصار الرئيسي، ولكنها أضعف منه بمراحل.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط