أغرب وأخطر الكلاب في العالم !!!

1 1٬004

أن بعض سلالات الكلاب لديها قدرة اكبر على التسبب في ضرر جسيم لشخص. ومن المهم أن نلاحظ مع ذلك أن معظم الكلاب تربى مع الرغبة في إرضاء أسيادهم. وهكذا معظم الحوادث التي تصدر من الكلاب تنبع من تدريب غير لائق ومعاملة قاسية.


 

 
1- توسا لنو tosa lnu
توسا لنو هو كلب ضخم الحجم وزنه يتراوح بين 130-200 رطلا. والحد الادنى لارتفاعه 24،5 حتي 32 بوصة. ولد في الأصل ليكون كلب قتال، ويعتبر خطير ومحدد قانونا في بعض البلدان.
 

 
2- كاني كورسو cane corso
كاني كورسو هو كلب مفتول العضلات يمكن أن يزن ما بين 99-150 رطلا. الأمر الذي يجعل الناس يخافون منه، وقد كانت هذه السلالة مستخدمة من قبل الرومان في الحرب.
 

 
3- روديسيا Rhodesian Ridgeback
أصله من جنوب أفريقيا، وتتميز هذه الكلاب بقدرتها على الصيد فهو مخلص وذكي، ولكن بمعزل جدا مع الغرباء. فإنها تتطلب أيضا معاملة إيجابية في التدريب لأنها يمكن أن تكون أكثر من حساسة ويمكن أن تتطور إلى الجانب العدواني.
 

 
4- الكلب الارجنتيني
الكلب الأرجنتيني هو أبيض اللون، كبير العضلات التي تم تطويرها في الأرجنتين في المقام الأول لأغراض الصيد الكبيرة، بما في ذلك الخنازير البرية وبوما. على الرغم من قوتها، ولدت في دوجو لتكون غير عدوانية تجاه البشر.
 

 
5- بوير بول boer boel
بوير بول هو كلب كبير الحجم، ولد في جنوب افريقيا، يستخدم لغرض حراسة المنزل أو المزرعة. كانت هذه الكلاب غالبا خط الدفاع الأول ضد الحيوانات المفترسة.
 

 
6- باسينج basenji
تعد من سلالة كلاب الصيد التي نشأت في وسط أفريقيا، فقد تم تصنيفها على أنها أخطر الكلاب نتيجة لأنها تظهر اليقظة، والفضول والمودة، وفي داخلها خبث وغدر حتى لصاحبها. هذه السلالة هم الأقل قابلية للتدريب.
 

 
7- سانت برنارد
سانت برنارد هو من سلالة الكلاب التي نشأت في جبال الألب السويسرية والإيطالية. تستخدم في عمليات الانقاذ. اشتهرت من خلال حجمها الهائل. ويجب أن يتدرب ليكون مؤنسا مع الغرباء والكلاب الأخرى، من أجل منع السلوك العدواني.
 

 
8- الكلب الدنماركي الضخم Great Dane
معروف أيضا باسم كلب الدرواس الألمانية أو كلب الصيد الدنماركية، هذا الصنف من الكلاب المحلية تشتهر بحجمها الهائل. وهو يحمل الرقم القياسي لأطول كلب في العالم بحوالي 44 بوصة. وتستخدم لاصطياد الخنازير البرية والغزلان في ألمانيا.
 

 
9- اكيتا اينو
سلالة كبيرة من الكلاب التي نشأت في المناطق الجبلية في اليابان، ولها نوعين: اكيتا اينو (اكيتا اليابانية) واكيتا (اكيتا الأمريكية). قوية ومستقلة وتولد مهيمنة، فهي محبة مع أفراد الأسرة ولكن بمعزل مع الغرباء.
 

 
10- شاو شاو chow chow
يتميز هذا الكلب بفروه الكثيف الناعم، فيشبه الدببة الضخمة، إلا أنه كلب لطيف للغاية يتطلب معاملة خاصة مليئة بالمودة والحب، لأنه إذا تمت معاملته بوحشية يتحول إلى كلب خطير جداً.
 
يزن حوالى من 40 إلى 65 رطلا، وطوله من 18 إلى22 بوصة، وقد يرى البعض أنه صغير ويبدو لطيفا!! لكن الشكل ليس كل شيء، فهذه السلالة هي الأصعب في تربيتها.

تعليق 1
  1. mounir يقول

    أنا من عشاق الكلاب وصفحتكم مفيدة وتفيد لمعرفة أصل الكلاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد