قطار المهراجا إكسبرس … ملك القطارات الفاخرة

0 868

مهراجا اكسبرس، قطار فاخر للسياحة والترف، وهو الأغلى في آسيا، يأخذ ضيوفه في رحلة تمتد لثمانية أيام في أكبر جولة سياحية مشوقة، عبر زيارة 12 من أكثر الاماكن بروزاً وإثارة وغرابة، من تاج محل إلى الحياة البرية في رانثامبوري، إلى الكثير من المعابد الهندوسية في أغرب وأجمل الأماكن شمال وغرب ووسط الهند.


 
يبدأ تسيير رحلات القطار في شهر أكتوبر من كل عام، وحتى شهر أبريل من العام التالي.
 

maharajas express train 1

maharajas express train 2

 
تبلغ التكلفة الإحمالية للشخص الواحد، ما يُعادل 800 دولار أميركي في مقصورة فاخرة، وترتفع التكلفة حتى تصل إلى 2500 دولار في الجناح الرئاسي.
 

maharajas express train 3

maharajas express train 4

 
رحلة متكاملة النشاطات، وهي عبارة عن تعاون متكامل ومتكافل بين وزارة السكك الحديدية، وشركة السياحة (IRCTC)، بالإضافة إلى التعاون الكامل مع الإعلام المرئي والمسموع للترويج للرحلة وبرنامجها ومواعيد إنطلاقها ومحطاتها المتنوعة.
 

maharajas express train 5

maharajas express train 6

 
يتسع قطار مهراجا أكسبرس، لحوالي 88 راكب يعيشون رحلتهم في أجنحة الامراء، مع كل وسائل الراحة والترفيه، ومع الأخذ بعين الاعتبار الرعاية الصحية الطارئة، كما أن السعر يشمل جميع الوجبات والمشروبات خلال الرحلة.
 

maharajas express train 7

maharajas express train 8

 
يحتوي القطار على 24 عربة، تشمل غرف الجلوس والصالات المتنوعة، إضافة لغرف النوم الفاخرة، وكل التصاميم هي نوع من البذخ وبترتيب أنيق، كما أن كل التصاميم الداخلية تشير إلى براعة متفوقة وراقية.
 

maharajas express train 9

maharajas express train 10

 
كل غرفة لها تحكمها الخاص في درجات الحرارة، ومزودة بأجهزة LCD، وأجهزة DVD، كما توجد أجهزة الاتصال الهاتفي المباشر مع خدمة الانترنت الفائق السرعة.
 

maharajas express train 11

maharajas express train 12

 
كل العربات مُجهزة بنوافذ بانورامية، لتقديم مشهداً واضحاً للمناظر الطبيعية الخلابة في الدروب التي يسلكها القطار، وهي في أغلبها بعيدة نسبياً عن وسط المدن.
 

maharajas express train 13

maharajas express train 14

 
كما أن وجبات الطعام ليست مُحددة عبر قائمة ثابتة، إنما يمكنك أن تختار أي وجبة من وجبات المطابخ العالمية، عبر إرسال لائحة لكل ما تشتهيه.
 

maharajas express train 15

maharajas express train 16

 
هناك الكثير أيضا من الخدمات التي تبث فيك حماسة للسياحة في بلاد الغرائب والعجائب، خاصة وأن تكلفة رحلة بهذا الحجم ليست بالأمر العسير إذا ما قررت أن تأخذ قسطاً من المغامرة والتشويق.
 

maharajas express train 17

maharajas express train 18

 
قطار المهراجا إكسبرس، حصل على جائزة: أفضل قطار فاخر لعام 2013 (للمرة الثانية)، متقدما على قطارات فخمة أخري في كلا من: سنغافورة، ماليزيا، تايلاند، كندا وبريطانيا.
 

maharajas express train 19

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد