القطار المعلق – فوبرتال، المانيا

0 1٬242

قطار فوبرتال المعلق (بالألمانية: Wuppertaler Schwebebahn) هو قطار أو “مترو” معلق أنشئ في مدينة فوبرتال الألمانية ودشن في 1 مارس 1901م. وهو يعتبر رمزا لمدينة فوبرتال المسمى باسمها.


 

قطار فوبرتال المعلق 1

 
عند انشاء هذا القطار المعلق كان المشروع يحمل اسم “نظام (أوجين لانجن) للانتقال على قضيب واحد”.
 
يسمى بالإنجليزية suspension railway في مدينة فوبرتال الألمانية، وهو اقدم قطار معلق يعمل بالكهرباء في العالم، وتتدلى عرباته أسفل القضيب الحامل له، متتبعا مجرى نهر الفوبر.
 

قطار فوبرتال المعلق 2

 
قام بتصميمه “أوجين لانجن” بغرض بيع هذا التصميم لمدينة برلين العاصمة. وبدأ ببناء المحطات المعلقة في مدن صغيرة قريبة من بعضها البعض، في “بارمين” و “إلبرفيلد” و “فوهفينكيل” خلال الأعوام 1897 إلى 1903، وافتتح الخط الأول في عام 901 .
 

قطار فوبرتال المعلق 3

 
ولا يزال القطار المعلق يعمل حتى الآن، وهو جزء لا يتجزأ من نظام النقل العام حاليا في مدينة فوبرتال. ينقل نحو 25 مليون راكب سنويا (2008). يمتد خط قطار فوبرتال المعلق عبر مسافة 13,3 كيلومتر على ارتفاع نحو 12 متر فوق الأرض،
 

 
ومتتبعا “نهر فوبر” بين حي “أوبربارمين” وشارع “سونبورنر شتراسه” (لمسافة 10 كيلومتر)، وعلى ارتفاع نحو 8 متر فوق طريق الوادي بين شارعي “سونبورنر شتراسه” و “فوهفينكيل” (مسافة نحو 3 كيلومتر).
 

قطار فوبرتال المعلق 5 - محطات التوقف

المحطات التي يتوقف فيها القطار المعلق (من عام 1910).

 
ويعبر القطار المعلق الطريق السريع للسيارات A46. وتستغرق رحلته من بداية الخط إلى نهايته نحو 30 دقيقة. يتبع قطار فوبرتال المعلق شركة النقل العام “راين-روهر”.
 

قطار فوبرتال المعلق 6

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد