أربع نباتات تغني عن المضادات الحيوية وتقي من آثارها الجانبية

0 610

تقدم لنا الطبيعة وبشكل دائم الكثير من المواد والنباتات التي من الممكن أن تكون علاجاً للكثير من الأمراض، فغالباً ما ينصحنا أجدادنا باستعمال أنواع معينة من النباتات لعلاج مرض معين.


  
وهنا ولتعم الفائدة، نستعرض عليكم أربع أنواع نباتات تغني عن استخدام المضادات الحيوية وتقي من آثارها الجانبية:
 
البصل:
 

البصل

 
يعد من أكثر النباتات فائدة، فهو يزيد من مناعة الجسم، ويزيل البرد، ويعتبر خافضاً لحرارة إلجسم، كما أنه يخفض من نسبة السكر في الدم، ويزيل الأرق، وهو نافع للقولون، وواقٍ للجسم من 36 مرض.
 
الثوم:
 

الثوم

 
يزيد من مناعة الجسم، ويساعد في التئام الجروح، خاصة عند وضعه على المنطقة المجروحة، وهو فعال في علاج البواسير وموسع للشرايين.
 
الفلفل الأحمر الحار:
 

الفلفل الأحمر الحار

 
يحتوي على مادة الكبساسين، والتي تدخل في صناعة المضاد الحيوي، وتعمل على إزالة الآم العظام والعمود الفقري، وتعالج انخفاض ضغط الدم، وللفلفل الأحمر دورٌ في إزالة الصداع الناتج عن انخفاض ضغط الدم، وهو قاتل فعال للديدان، كما أنه يقضي على مرض الصفرة.
 
شجرة الصفصاف:
 

شجرة الصفصاف

 
تحتوي الأوراق واللحاء فيها على الحمض المكون للإسبرين، فإذا شرب مغلي الأوراق، فإنه يحمي من الصداع والحمى، أمّا اللحاء فإنه يفيد في علاج الجروح من خلال ترطيبه بالماء وووضعه على الجرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد