أحدث الأبحاث الطبية: الكاري يعالج نزلات البرد!!

0 214

مع اقتراب فصل الشتاء ووقوع الكثيرين فريسة لنزلات البرد المزعجة، تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بأهمية الإكثار من تناول الكاري والبهارات الحارة للوقاية من هذه النزلات المؤرقة.


 
قد تبدو وصفة قديمة أو إحدي الوصفات الشعبية للتداوى والتحصين ضد نزلات الأنفلونزا، إلا أنها أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الطبية في هذا الصدد، حيث يلعب الكاري والبهارات الحارة دورا في معالجة التهابات الحلق.
 
وتكشف الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد، أن جذور العرق سوس وعصير العنب الساخن، تعد أحد الخيارات الهامة في علاج نزلات البرد والتهابات الحلق على نطاق واسع.
 
وقال البروفيسور “رون أكليس” رئيس قسم “نزلات البرد “بجامعة “كاردييف”البريطانية، أن تناول الكاري الأحمر الحار يضمن إسالة اللعاب، مما يساعد بصورة كبيرة على تقليل أعراض السعال المصاحب لالتهابات الحلق، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
 
كما أشارت الأبحاث أن العديد من التوابل لها تأثرات مضادة للفيروسات، والتي يمكن أن تكون أيضا مفيدة في الوقاية من نزلات البرد، أو على أقل تقدير في علاجه في حال الإصابة بها.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط