المانجو، يقلل من السكر ويحمى من السرطان

0 586

دراسة حديثة تبين التأثير الإيجابي للمانجو فقد اتضح تأثيرها في خفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص البدناء ومن المعروف جيدا أن زيادة السكر في الدم قد تقود للإصابة بالسكري أو السمنة مع مرور الوقت, كما بينت دراسة أخرى قدرة المانجو على الحد من الالتهابات ومحاربتها للنمو السرطاني للخلايا.

فاكهة المانجو غنية بالعديد من المواد المفيدة حيث تحتوى على مركبات البوليفينول polyphenoles بما فيها مركبات مضادة للأكسدة مثل mangiferine والتي تحفز العمليات الحيوية والتصدي لمرض السكر , و مادة quercetin التي تواجه الالتهابات والضغط المرتفع , وكذلك مادة kaempferol التي تواجه النمو السرطاني.

وقد أجريت دراسة في جامعة ولاية Oklahoma لدراسة تأثير الاستهلاك اليومي للمانجو على بعض القياسات في الجسم خصوصا لدى الأشخاص البدناء وقد شارك في الدراسة 20 مشاركا ( 11 من الرجال و 9 من النساء) وقد أعطى كل واحد منهم ما يعادل 10 غرام من المانجو المبردة والمجففة أي ما يعادل 100 غرام من المانجو الطازج لمده 12 أسبوع وبعد انتهاء المدة قاموا بقياس مستوى السكر لديهم فوجدوا فيه انخفاضا ملحوظا عما كان عليه قبل التجربة, وتعتبر هذه النتائج نتيجة لدراسة واحدة وهذا يتطلب المزيد من البحوث بشان أثار المانجو على صحة الإنسان.

وفى بحث أخر أجرى في جامعة تكساس لدراسة تأثير مادة البوليفينول الموجودة في المانجو الطازج على سرطان الثدي مخبريا على مزارع نسيجية فقد أظهر تأثيرا جيدا في الحد من الاستجابة الالتهابية على كل من الخلايا السرطانية والسليمة وهذا يتطلب دراسات أعمق حول امتلاكها نفس التأثير على الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد