أجمل 7 حمامات سباحة طبيعية في العالم … صور

0 626

نشرت مجلة “كوندي ناست ترافيلر” الإلكترونية، المعنية بالسياحة والسفر، قائمة بأجمل المسابح الطبيعية في العالم، وشملت القائمة سبعة أماكن في دول مختلفة حول العالم.


 
1- ينابيع “باموكالي” في تركيا، والمعروفة باسم “قلعة القطن”، وتظهر على شكل مدرجات من الحجر الجيري، تكونت بفعل الزلازل عبر ملايين السنين،وهي من أشهر المزارات السياحية هناك، ويبلغ ارتفاعها 160 مترًا.
 

حمامات سباحة طبيعية 1

 
2- “بركة الشيطان” التي تقع بالقرب من شلالات فيكتوريا في “زامبيا”، وتعد أخطر حمام سباحة في العالم، وهي دوامة طبيعية على حافة الشلالات، يبلغ عمقها 355 قدمًا، وأكثر الأوقات أمانًا للسباحة بها في موسم الجفاف بين شهريّ أغسطس ويناير، حيث ينخفض مستوى المياه في تلك الأثناء.
 

حمامات سباحة طبيعية 2

 
3- شلالات “كوانغ سي”، وتتكون من ثلاث شلالات متدفقة، بالقرب من مدينة “لوانغ برابانغ” ، في مدينة “لاوس” الواقعة جنوب شرق آسيا في شبة الجزيرة الهندية الصينية، وتنبع الشلالات من حمام طبيعي ضحل، تكوّن على مر السنين.
 

حمامات سباحة طبيعية 3

 
4- ينابيع “Ponta di Ferreira”، في جزيرة “ساو ميغيل”، البرتغالية، والتي تصب في المحيط الأطلسي، وتقع وسط مجموعة من صخور الحمم السوداء، وتتميز بمياهها الدافئة على مدار العام.
 

حمامات سباحة طبيعية 4

 
5- ينبوع “كالديرا فيلها” في جزيرة “ساو ميغيل” أيضًا، وقد تحولت الهياكل والتكونات الصخرية حولها إلى لون الصدأ، بسبب المعادن التي تحويها المياه.
 

حمامات سباحة طبيعية 5

 
6- ينابيع “Top Ponds” الواقعة في مدينة “Villa Grove” في ولاية “كولورادو” الأمريكية، وتتكون من ثلاث ينابيع متدفقة، تحيطها الحياة البرية، وتتميز بمياهها الدافئة التي يمكن أن تصل درجة حرارتها إلى 40 درجة مئوية.
 

حمامات سباحة طبيعية 6

 
7- حمامات شاطئ “كوجى” في مدينة سيدنى الأسترالية، وكان يحيط تلك الحمامات فيما سبق مجموعة من الصخور الطبيعية، لكنها خضعت للمعمار البشري، الذي حوّلها إلى سلالم، وجدران خرسانية وحديدية، لأمان الزائرين.
 

حمامات سباحة طبيعية 7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد