وادي الظباء .. تجسيدٌ لقوى الله في الطبيعة

0 181

وادي الظباء “Antelope Canyon” واحداً من الأخاديد الأكثر إثارة في جنوب غرب الولايات المتحدة بولاية أريزونا.
أقل ما يُقال عنها انها مُذهلة! قد يتبادر الى ذهن القارئ أن هذه الصور هي لوحاتُ فنية لأحد الرسامين، أو مجموعة من الصور تم تصميمها عبر برامج معينة، لكنها في الواقع صور حقيقة مأخوذه من أحد أجمل المواقع السياحية على وجه الأرض.


 

 
الحقيقة أن هذه الصور اُلتُقطت في ولاية أريزونا الامريكية وتحديداً وادي الظباء ، مسرح الفن الحقيقي وسحر الطبيعة الخلابة ، حيثُ كان فيما مضى مرعى للغزلان والماشية ،ومن هُنا خرجت تسمية وادي الظباء.
 

 
هذا الوادي تشكل عبر آلاف السنين بفعل السيول التي تهدر بقوة من وقت لآخر لتنحت ذلك الجمال الباهر الذي يقف كُل من يراه ليتفكر قليلاً في عظمة الخالق. ويصل ارتفاع جدران الوادي إلى حوالي 120 قدم فوق مجرى النهر.
 

 
المنظر في الوادي يتغير باستمرار مع حركة الشمس، فانعكاس الأشعة بهدوء على الجدران الحجرية مع استمرار تغير زاوية الشمس يخلق عرضاً مبهراً من الألوان الضوئية والظلال.
 

 
على مر السنين أصبح الوادي مكان التجمع المفضل للمصورين والسياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، ويحتاج الأمر إلى دليل لعبور الوادي مع اتخاذ الترتيبات اللازمة لمرشد سياحي، و يلزم تصريح للتخييم والتنزه والمشي لمسافات طويلة.
 

 
فسُبحان من خلق فأبدع

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط