فوائد الجوافة لصحة الجسم والبشرة

0 555

للجوافة دوراً مهماً للاشخاص الذين يرغبون بخفض اوزانهم وذلك دون التأثير على محصولهم من البروتينات والفيتامينات والمعادن لغناها بها كلّها. ولا تحتوي الجوافة على الكوليسترول بل تحتوي على نسبة قليلة من النشويات القابلة للهضم.


 
وبالتالي تشكل وجبة مغذية مثلى تعطي إحساساً بالشبع بسهولة كبرى. لذلك يمكن تناول الجوافة في وجبة الغداء وعدم الشعور بالجوع حتى وجبة المساء.
 
– تساعد الجوافة في الحفاظ على صحة الفم وانتعاشه.
 
– تساعد الجوافة على الحد من آثار الإسهال. كما تساعد على مكافحة البكتيريا في المعدة.
 
– تحتوي الجوافة على نسبة أقل من السكر مقارنةً بالتفاح والبرتقال والعنب وغيرها من الفاكهة.
 

 
– تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الفيتامين A وبالتالي تساعد في الحفاظ على صحة النظر.
 
– تساعد الجوافة على ضبط وظائف الغدة الدرقية في الجسم من خلال العمل على التوازن الهرموني.
 
– تساعد الجوافة على خفض الوزن وعلى مساعدة الجسم على امتصاص المكونات الغذائية بشكل أفضل.
 
– تساعد الجوافة على الحفاظ على صحة تركيبة البشرة وطبيعتها وعلى منع الامراض الجلدية. لذلك يمكن إما تناول الجوافة أو هرسها واستعمالها كقناع للإستفادة من هذه المزايا.
 

 
– يساعد عصير الجوافة في مكافحة السعال والزكام. كما تحتوي على السنبة الاعلى من الفيتامين C والحديد من بين مختلف أنواع الفاكهة مما يزيد اهميتها في تقوية المناعة.
 
– أظهرت دراسات عدة أن للجوافة أثر إيجابي في الحد من تكاثر الخلايا السرطانية وانتشارها، خصوصاً في ما يتعلق بسرطانات البروستات والثدي والفم. وتتميز الجوافا بغناها بمضادات الأكسدة.
 
– تعتبر الجوافة المصدر الافضل للألياف من بين مختلف أنواع الفاكهة. كما ان بذورها تعمل عند مضغها وتناولها كمسهلات للمعدة. وبالتالي تساعد الجوافة على حفظ مخزون الجسم من الماء وعلى تنظيف الأمعاء. لذلك يساعد تناول الجوافة بانتظام على الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد