اكتشاف مخلوق بحري مجهول طوله 5 أمتار في كاليفورنيا

0 245

عثرت عالمة متخصصة في العلوم البحرية قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا على سمكة عملاقة، يقدر طولها بـ 5 أمتار، وهي مخلوق بحري لا يزال مجهولاً بالنسبة إلى العلماء، والعالم الخارجي.


 
وذكرت شبكة (سي إن إن) الأميركية أن ياسمين سانتانا كانت تسبح على عمق حوالي 4 أمتار تحت الماء، حيث وجدت السمكة الفضية اللون، التي يبلغ طولها نحو 5 أمتار، مع زعانف حمراء، وعينين بحجم نصف دولار، تنظر إليها في القاع الرملي، بحسب وكالة “يو بي آي”، نقلا عن صحيفة “الحياة” اللندنية.
 
وتطلب الأمر من سانتانا، التي تعمل في المعهد البحري في جزيرة كاتالينا منذ يناير الماضي، 15 دقيقة لتجر السمكة التي تزن حوالي 181 كيلوغراماً إلى الشاطئ، وساعدها بعد ذلك 14 شخصاً على حمل السمكة إلى خارج الماء في خليج تويون بكاليفورنيا.
 
وقالت سانتانا إن “السمكة كانت ميتة”، وقد أمسكتها من ذيلها لتجرها إلى الشاطئ، مضيفة “شعرت بالخوف قليلاً، ولكن بعدما علمت أنها سمكة مجداف، أدركت أنها لن تكون مؤذية”.
 
وأشارت مجموعة تعليم العلوم البحرية غير الربحية (سي أي أم أي) في بيان إلى أن “سمكة المجداف تعيش في المياه المعتدلة والمياه الاستوائية، وتعيش في أعماق البحر، على عمق حوالي 91 متراً، ما يجعل من الصعب دراستها”.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط