معجزة اللؤلؤ الذهبي النادر!!

0 641

شركة فلبينية تدعى جويلمر أنتجت بنجاح لؤلؤاً ذهبياً غني اللون في مزارع اللؤلؤ على جزيرة “بالاوان” جنوب غرب الفلبين. وتحتاج اللؤلؤة الذهبية إلى 323 خطوة دقيقة وخمس سنوات من الرعاية الخاصة.


 

http://4.bp.blogspot.com/-68rv80wl2ZU/T4at2TwSNmI/AAAAAAAAL48/ARbZKUO393c/s1600/image075-793203.jpg
يتم رعاية محار ماكسيما بينكاتادا ذو الشفاه الذهبية لينمو مدة سنتين إلى ثلاث سنوات قبل أن يتم زرع نواة اللؤلؤ ثم يستغرق سنتين أو ثلاث كي يقوم محار اللؤلؤ بتكوين طبقات من كريستال الأراجونيت حول النواة المزروعة.
 

 
وخلال هذه الفترة يتم وضع المحار في سلال يتم خلالها تقليب المحار بانتظام وتنظيفه لضمان صحة الحيوان الرخوي. ويتم التحقق من المحار بعد ستة أشهر إلى عشرة بالأشعة السينية لرصد نمو اللؤلؤ.
 

 

 

 
كيف يمكنك التمييز بين اللؤلؤ الحقيقي واللؤلؤ المزيف؟
هناك طريقة بسيطة افرك لؤلؤتين ببعضهما. اللؤلؤ الحقيقي يعطيك في الغالب شعوراً بالاحتكاك بينما اللؤلؤ المزيف كثيرا ما ينزلق عن بعضه البعض.
 

 
ما هو لؤلؤ مايوركا؟
لؤلؤ مايوركا هو لؤلؤ إسباني من صنع الانسان. وتصنع هذه اللآلئ من مادة تحتوي قشور الأسماك وهذا يعطيها بريقاً عالياً. و عادة ما تكون لامعة جدا و سطوحها دون خدوش وتكون أخف بكثير من اللؤلؤ الأصلي ذو نفس الحجم.
 

 
أي ألوان اللؤلؤ هو الأغلى ؟
في الوقت الحاضر اللون الذهبي هي الأغلى بسبب ندرته يتبعه ألوان ظلال الشمبانيا ثم اللؤلؤ الأسود ثم لون الطاووس الاخضر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد