قـــريباً: مـدينة عائمة على شـكل يخت!

0 536

تعتزم شركة بريطانية تصميم يخت أسطوري كمدينة عائمة كما يظهر في أفلام الخيال العلمي، على اعتبار أن مستقبل الحياة سيكون العيش في البحر.


 
ويتحدث المصمم الرئيسي لليخت جيمس روي عن التصميمات المعروفة للعمارة البحرية التقليدية، وقال: «اليخت «يوتوبيا» ليس قاربا لتتنقل به، لكنه مكان يمكن أن تعيش فيه، وهي جزيرة أنشئت لمن لديه الرغبة في الوجود في مكان مثل هذا».
 
وبحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية سيكون مشروع اليخت ـ الذي تم الكشف عنه في معرض موناكو ـ مصمم للطفو على 4 منصات، وتم وضع دفاعات وحماية لها للحفاظ عليها مستقرة حتى في أعالي البحار، والمدينة اليخت أو «يوتوبيا» مكونة من 11 طابقا، و4 مهابط لطائرات الهيليكوبتر وعديد من حمامات السباحة.
 

 
وبالإضافة إلى ذلك، فسطح اليخت الرئيسي يحوي مساحات خدمية واسعة ومطاعم ومتاجر وحانات، كما يتوسطه عمود ضخم يمكنه من الرسو في المكان الذي يطفو عليه بالماء.
 

 
ويتحدى المصمم جيمس روي عن التصميمات المعروفة للعمارة البحرية التقليدية، وقال: “اليخت “يوتوبيا” ليس قارباً لتتنقل به، لكنه مكان يمكن أن تعيش فيه، وهي جزيرة أنشئت لمن لديه الرغبة في الوجود في مكان مثل هذا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد