هل تعلم أن هناك زهور تؤكل!

0 658

هل تعلم أن الزهور التي تستخدم في الزينة قد تستخدم كجزء لا يتجزأ من الطبق الغذائي كالسلطات وفى الطهي وتضاف لبعض المشروبات والحلوى فهي تعطى النكهة واللون اللافت للنظر والمذاق الجذاب.

 

وقد أصبحت الزهور تنافس النكهات الصناعية في ذلك فهي من مصدر طبيعي آمن ولكن ليس كل الزهور تؤكل فالزهور التي تم رشها بالمبيدات الحشرية أو تلك التي تباع لدى بائعي الزهور لا تؤكل كما أن هناك أنواع معينة من الزهور يمكن تناولها أوبعض أجزائها ففي العديد من الحالات يكون الجزء الذي يمكن تناوله هي البتلات أما السيقان والمدقات والأسدية في مركز الزهرة فهي لا تؤكل.

 

ويذكر بانه يجب غسل الزهور بشكل جيد قبل أكلها ووضعها في حمام لطيف من الماء المالح ثم غمس البتلات فيها في الثلج بعد ذلك لإنعاشها ثم تجفيفها بورق نشاف.

 

Layer-5
زهور الليلك

 

تنتشر بشكل واسع حيث تنمو على شكل شجيرة لتصل إلى 15 قدماً في الارتفاع تعطى زهرا بعبق وعطر جميل في بداية الربيع وتتميز بمذاق يفسح المجال لاستخدامها بشكل أوسع وتنمو في تربة مروية بالماء وتحت شمس كاملة.

  

Layer-6
زهر أبو خنجر

 

تزهر سنوياً من منتصف الصيف إلى بداية الصقيع ,تمتاز بلون غامق أصفر وبرتقالي أو أحمر.

 

تزرع البذور لهذا النبات في الربيع على عمق نصف بوصة في تربة مخصبة للحصول على إنتاج وفير من الأزهار وتحتاج للشمس بشكل كامل.

 

تضاف للسلطات والخل حيث تمتاز بمذاق حريف فلفلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد