أخطبوط آلي يستطيع إنقاذ حياة الغرقى في قاع البحار

0 553

نعرض اليوم اختراع مدهش ومفيد للبشرية بحق ، اختراع سيمكن بفضله إنقاذ حياة الآلاف من البشر الذين يغطسون او يواجهون خطر الغرق في قاع البحار أو المحيطات .

 

فقد ملايين من البشر حياتهم نتيجة الغرق وأحياناً من يذهب لينقذ الغريق يضحى بحياته هو الآخر في سبيل ذلك ، فالغطاسون وهواة السباحة أو الصيادون أو الراكبون على متن المراكب والسفن واليخوت جميعهم معرضون لمواجهة خطر الموت غرقاً .

 

وكم سيكون رائعاً أن يوجد في قاع البحار شيئ إلكتروني يوجه لينقذ هؤلاء الموشكون على فقد حياتهم في التو واللحظة ، ولهذا السبب تحديداً أخترع فريق من العلماء الإيطاليين هذا الأخطبوط الإلكتروني ذو الأرجل المتعددة والذي تكلف حوالي 13 مليون $ و سيتم استخدام هذا الاختراع المذهل والنافع في غضون اشهر قليلة.

 
ويمتاز هذا الأخطبوط بليونة ومرونة كبيرة كما يمكنه لذراعه وارجله ان تتمدد وتنكمش تبعاً للحاجة وأيضاً يستطيع الغوص حتى يصل للقاع وهو ما لا يقدر عليه بالطبع أي إنسان مهما بلغت مهارته في الغطس والعوم .
 
و الأخطبوط مصنوع من مادة السيليكون وهو مطاط ومضاد للماء كما ان سطحه الخارجي وأطرافه الثمانية مزودة بنتؤات وبروز حتى لا ينزلق من تم إنقاذه ويمكن لهذا الأخطبوط أن يساعد العلماء على سبر أغوار القاع واكتشف العديد من الكنوز والحقائق المدنونة هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد