أشهر شلالات العالم: 2- شلالات أنجل

0 672

تقع شلالات أنجل Angel Falls في فنزويلا و تحديدا في المنطقة الحدودية مع البرازيل، يزيد ارتفاعها عن ألف متر، تنحدر المياه من سفح جبل Auyantepui mountain في حديقة Canaima National Park وتصب في نهر Kerep،


 
وهي أعلى ب 19 مرة من شلالات نياجارا في كندا. سميت الشلالات بهذا الاسم نسبة لأول من طار فوقها وهو الطيار الأمريكي Jimmie Angel, تكريما له بسبب رحلته المليئة بالمغامرات الى تلك الشلالات.
 
الجدير بالذكر أن الاسم الأول للشلالات هو Kerepakupai Vená ويعني “الشلالات الأعمق في العالم” وفي عام 2009 أعلن الرئيس الفنزويلي نيته بالغاء اسم شلالات أنجل واعتماد الاسم الاصلي وقد برر ذلك بأن الشلالات معروفة في فنزويلا من قبل اكتشاف أنجل لها.
 

 
مؤلف كتاب “أجمل 10 شلالات في العالم” Beth Collins أدرجها في المرتبة الأولى في كتابه و قد دهش وأخذ بروعتها وجمالها ووصفها قائلا بأنها أطول شلالات في العالم بحيث أن جزءا كبيرا من المياه يتبخر في الهواء قبل وصوله الى القاع وعندما تنظر اليها من القاع لا يمكنك رؤية مصدر المياه من أين تاتي. وبعكس الشلالات الأخرى فان هذه الشلالات لا تتغذى من بحيرة أو نهر أو ثلوج ذائبة وإنما من هطول الأمطار من السحب الاستوائية.
 
تم اختيار الشلالات كأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي وقد حصلت على المرتبة الثانية ضمن 28 موقعا مختلفا من العالم لتصفيات عجائب الدنيا السبعة الجديدة، صورة للشلالات في موسم الشتاء.
 

أشهر شلالات العالم: 1- شلالات نياجرا

أشهر شلالات العالم: 3- شلالات اجوازو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد