تطبيق” PhotoMath ” لحل المسائل الرياضية … صور

0 762

اصدرت شركة “ميكروبلينك” تطبيق جديد يحمل اسم (Photo Math) يعمل علي الهواتف الذكية، ويمكن الطلاب من حل المسائل الرياضية بعد تصوريها بكاميرا الهاتف. 
إذ يمكن بكل بساطة لمستخدم التطبيق “أن يقوم بتصوير الرموز الرياضية ثم يقوم بتحليل المسائل المطروحة الموجودة في الصورة ليصل بعدها إلى حل المسألة”.


 

تطبيق" PhotoMath " لحل المسائل الرياضية 2
تطبيق “PhotoMath” لحل المسائل الرياضية 2

 
ويمكن لهذا التطبيق قراءة المعادلات الحسابية والقوى والكسور والجذور والمعادلات الخطية البسيطة. ويبدو أنّ PHotoMath أشبه بحل سحري لكل طالب.
 
وصرّح عدد من أساتذة الرياضيات، ومسؤولين إداريين في بعض المدارس الأميركية، بحسب تقارير غربية” أنَّه لا يحل واجبات التفاضل والتكامل بعد، وإن كانت تلك الإمكانات يمكن توقعها في المستقبل”.
 
تطبيق" PhotoMath " لحل المسائل الرياضية 3
تطبيق “PhotoMath” لحل المسائل الرياضية 3

 
ولا يمكنه بالتالي أن يحل محل التلميذ في حل المسائل الرياضية برمتها، على الرغم من أنه يسهل خطواتها، ويبقى للطالب أن يربط بين تلك الخطوات، ليؤكد لمعلم الرياضيات أنه فهم فعلاً “ما حصل” والنتيجة النهائية التي حصل عليها.
 
وفي حين لقي هذا التطبيق استحساناً كبيراً من قبل الطلاب على وجه التحديد، إلا أن بعض الأهل يخشون من أن يشجع الطلاب على البحث عن طرق مختصرة لحل المسائل الرياضية بدلاً من التفكير بها، بحسب ما أوردت “بو بي أي”.
 
تطبيق "PhotoMath" لحل المسائل الرياضية 4
تطبيق “PhotoMath” لحل المسائل الرياضية 4

 
ويقدم التطبيق دليلاً يشرح خطوة بخطوة كيفية حل المسألة الحسابية، حيث يتوفر في أجهزة “آبل” التي تعمل بنظام iOS وهواتف “ويندوز”. ويتوقع صدور التطبيق المناسب لأجهزة “آندرويد” عام 2015 إلاَّ أنَّ التاريخ المحدد للإصدار لم يعرف بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد