اختراع ساعة تربط السائق بسيارته

0 469

كشفت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات عن نموذج مبتكر لساعة ذكية تربط السائق بسيارته، أطلقت عليها اسم “نيسمو واتش”.
 
وأعلنت الشركة في بيان صحفي عن نيتها الكشف عن الساعة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات خلال الفترة ما بين ١٠ و ٢٢ سبتمبر الجاري.


 
تعرض الساعة معلومات عن السيارة أثناء القيادة، مثل السرعة ومعدل استهلاك الوقود وبيانات عن أداء المركبة وكفاءتها. أما الربط بينها وبين السيارة فيتم عن طريق تطبيق خاص للهواتف الذكية وتقنية سمارت بلوتوث اللاسلكية التي تتطلب مستويات متدنية من الطاقة.
 
وتتضمن “نيسمو واتش” حساسات تقيس المعدلات الحيوية لمرتديها، مثل معدل ضربات القلب أثناء القيادة. وبإمكان مستخدميها استقبال رسائل خاصة من السيارة عبر تقنية طورتها نيسان خصيصا لساعتها الذكية.
 
وتعتزم الشركة توفير المزيد من التقنيات في ساعتها الذكية مثل تقنية قراءة مستويات التركيز والإجهاد لدى مرتديها، إضافة إلى تسجيل درجة حرارة الجسم وغير ذلك.
 
تتمتع الساعة بتصميم رياضي عصري مريح حسب ما أكدته نيسان. وستتوفر بلون أسود ذي حواف بيضاء أو حمراء. أما التحكم بالساعة فيتم عبر زرين اثنين يسهل على سائق السيارة الوصول إليهما أثناء القيادة. وتعمل الساعة ببطارية ليثيوم يمكن أن تصمد 7 أيام تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد