نظارات جوجل قد توفر مليار دولار على الشركات سنوياً

0 506

يتوقع خبراء أن تساهم نظارات جوجل والنظارات الذكية الأخرى، في توفير زهاء مليار دولار سنوياً للشركات، وذلك بتمكين القوى العاملة من القيام بعملهم بكفاءة وفاعلية أكثر، بحلول 2017.


 
واشار توأنج نجوين، رئيس شركة “جارتنر”، المتخصصة في الأبحاث، إن الشريحة الأكثر استفادة من النظارات الذكية ستكون فئة العاملين ممن هم بحاجة لاستخدام كلتا اليدين لأداء وظائفهم اليومية، كالعاملين في حقل الصحة وقطاع الصناعة، تحديدا العاملين في أماكن نائية حيث تمكنهم التقنية من الحصول على إرشادات ومعلومات دون تكبد مشاق السفر وتوفير المال والوقت بالتالي.
 
وأضاف: في العديد من الوظائف لا يمكن الالتفات للحصول على المعلومة، لذلك فمن المفيد أن يتم عرضها أمام نظرك. وتتوقع “جارتنر” أن تساعد النظارات الذكية في زيادة أرباح الشركات بأكثر من مليار دولار سنويا بدأ من العام 2017.
 
ويعتبر البعض تقنية النظارات الذكية استشراقاً لآفاق المستقبل من حيث قدرتها على الدمج ما بين العالمين الفيزيائي والرقمي، وإتاحة وصول أسرع وأسهل إلى المعلومات المتاحة على الإنترنت. وتتميز هذه النظارات بأنها تشبه أي نظارة أخرى، ومزودة بشاشة صغيرة لا تحجب الرؤية، كما أنها تعمل بنظام “أندرويد”، ويمكن للمستخدم الحصول على المعلومات والخدمات التي يريدها بدون استخدام يديه، حيث تعمل بالأوامر الصوتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد