فرنسا وألمانيا تحذران من استعمال متصفح انترنت اكسبلورر

0 476

انضمت فرنسا إلى ألمانيا في تحذيرها مستخدمي الانترنت من استعمال برنامج التصفح انترنت اكسبلورر. وحذرت وكالة سرتا، وهي الوكالة الحكومية الفرنسية المعنية برصد تهديدات الانترنت، من استخدام كل نسخ هذا البرنامج.


 
وكانت الحكومة الالمانية قد حذرت مستخدمي الانترنت من استعمال برنامج التصفح انترنت اكسبلورر ونصحتهم باستخدام برامج أخرى من أجل سلامة المعلومات التي تتضمنها أجهزتهم.
 
وصدر التحذير عن المكتب الفدرالي لأمن المعلومات في ألمانيا بعد أن اعترفت شركة مايكروسوفت مخترعة ومالكة انترنت اكسبلورر أن البرنامج شكل الحلقة الضعيفة خلال هجمات القرصنة الالكترونية الأخيرة التي تعرض لها موقع جوجل.
 
ولكن مايكروسوفت أضافت بأنه يمكن تفادي الثغرة الأمنية من خلال اختيار أعلى درجات الأمن في خانة أدوات انترنت اكسبلورر، إلا أن اعتماد هذا الخيار يجعل عملية فتح المواقع الالكترونية أصعب وأكثر تعقيدا.
 
لكن السلطات الألمانية قالت أنه وعلى الرغم من اعتماد خيار أقصى درجات الامن، فاكسبلورر لا يزال معرضا.
 
من جهته قال جراهام كلولي من شركة سوفوس لمكافحة الفيروسات الالكترونية إن التحذير يتعلق بانترنت اكسبلورر 6، و7 و 8.
 
واضاف كلولي أن “هذه نقطة ضعف كبيرة اكتشفت هذا الأسبوع ولا تملك مايكروسوفت حلا لها حتى الآن ما يعني أنه من المعقول أن يتوقف الجميع عن استعمال البرنامج لفترة”.
 
يشار إلى أن مايكروسوفت تصدر التحديثات على برامجها مرة كل شهر ومن المتوقع أن يصدر التحديث المقبل في 9 فبراير/ شباط المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد