قريبًا في الصيدليات.. USB للدماغ

1 423

توقع العلماء أنه في خلال عامين من الآن سيكون بالإمكان تركيب شريحة ذاكرة إلكترونية “يو إس بي” في عمق دماغ الإنسان. وذكر العلماء أن هذه الشريحة للذاكرة ستعمل كوصفة طبية يمكن شراؤها ببساطة من أية صيدلية، وذلك بحلول عام 2021.


 
وقالت مصادر مطلعة: إن باحثين من جامعة جنوب كاليفورنيا يشيرون إلى إمكانية وضع كل المعلومات التي يتذكرها الإنسان، أو التي يتمنى استذكارها على USB، وتبقى في دماغه طوال عمره، ويستفيد من ذلك في أمور مهنية أو عاطفية.
 
وأضاف الباحثون أن عملية زراعة تلك الشريحة ستجري من خلال انتقاء جزء معين في الدماغ البشرية، وستعمل على معاونة أجزاء أخرى تضررت بفعل حادث أو لمرور الزمن.
 
ويأمل العلماء في أن تساهم فكرة الأقطاب السالبة والموجبة في نقل المعلومات إلى الدماغ بشكل فيزيائي، لاسيما أن هذا الأمر نجح مع الفئران والقردة حتى الآن.
 
ولم يتطوع لتجربة شريحة الذاكرة سوى مجموعة قليلة من البشر، ولو نجحت التجربة سيكون بمقدور الأطباء وصف الشريحة كدواء يمكن شراؤه من الصيدليات.

تعليق 1
  1. بسيونى بسيونى يقول

    ههههههههههههه ماهو دا اللى ناقص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد