تحذير من فيروس يُصوّرك دون علمك

2 294

حذرت مؤسسة ألمانية متخصصة في شبكة الإنترنت من ظهور برنامج تجسس جديد تم تصميمه ليبتز ضحاياه عن طريق صور يتم التقاطها للمستخدم بشكل سري عبر الكاميرا المدمجة في جهاز الكمبيوتر.

 

وذكرت الرابطة الألمانية لصناعة الانترنت “إيكو” أنه ينبغي على مستخدم الكمبيوتر ألا يشعر بالاضطراب من هذا الأسلوب في الابتزاز، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات لمكافحة هذا الفيروس على الفور.
 
وأشارت الرابطة إلى أهمية استخدام برامج مثل “هيتمان برو” لمكافحة الفيروس.
 
وأوضحت “إيكو” أن الفيروس يتسلل إلى الكمبيوتر الشخصي عبر موقع إلكتروني “ملوث” عن طريق ثغرات أمنية في جهاز الكمبيوتر سواء في برنامج تصفح الإنترنت أو بعض التطبيقات الإضافية مثل فلاش.
 
وتعتمد فكرة الفيروس على إيقاف عمل الكمبيوتر وعرض رسالة تحذير على الشاشة مفادها أنه تم اكتشاف مواد إباحية خاصة بالأطفال على القرص الصلب بالكمبيوتر ثم يقوم البرنامج بعرض أربع صور إباحية للأطفال وصورة خامسة للمستخدم تم التقاطها باستخدام الكاميرا المدمجة بالكمبيوتر.
 
ويتطلب استخدام برنامج “هيتمان برو” ضرورة تنزيله في البداية على كمبيوتر غير مصاب ثم نقله كملف باستخدام بطاقة ذاكرة من الكمبيوتر السليم إلى الكمبيوتر المصاب حيث يقوم بعلاج المشكلة.
 
ولتجنب هذه النوعية من المشكلات في المستقبل، ينصح الخبراء بضرورة تحديث برامج تصفح الإنترنت وفلاش وجافا ونظام تشغيل الكمبيوتر قدر المستطاع بالإضافة إلى استخدام برامج مكافحة الفيروسات والبرامج المؤذية.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

2 تعليقات
  1. محمد مصطفى مصطفى يقول

    دا فيرس من امن الدولة
    هههههههههههههههههه

    1. e3lm يقول

      أفضل شيء وضع شريط لاصق غير شفاف على كاميرا الكمبيوتر أثناء التصفح

      لأن يوجد مواقع أيضا تصور تلقائي بدون علمك أثناء الدخول عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط