حافظ على خصوصيتك عند استخدام المتصفح

0 483

عندما تقوم بتصفح الإنترنت من أماكن عامة مثل مقاهي الانترنت أو الحواسيب المشتركة، فإنك بذلك تعرض خصوصيتك ومعلوماتك للخطر حيث أن المتصفحات تترك الكثير من البيانات بعد إنهاء التصفح، مما قد يؤدى لكشفها وتهديد خصوصيتك لذا للحفاظ على هذه الخصوصية اتبع الخطوات التالية:


 
Private Browsing هي خاصية تقدمها أغلب المتصفحات مثل Firefox و Google Chrome و Opera وغيرهم، وهذه الخاصية تقوم بالحفاظ على خصوصيتنا عند تصفح الإنترنت، فهي لا تقوم بتخزين المواقع التي تمت زيارتها History، كذلك لا تقوم بحفظ أية Cookies ولا أية بيانات أخرى خاصة بالتصفح، فبمجرد أن تنهي عمل هذه الخاصية أو تغلق المتصفح يتم إزالة كافة بيانات تصفحك تقريبا مما يحافظ على خصوصيتك.
 
بالنسبة لمتصفح Firefox يمكنك استخدامها بالضغط علي الأزرار CTRL+SHIFT+P ستظهر نافذة تطلب منك التأكيد على استخدام التصفح الخاص Private Browsing قم بالضغط علي زر Start Private Browsing لبدء التصفح الخاص. أو يمكنك استخدامه بالضغط علي زر Firefox في أعلى يسار المتصفح ثم اختيار Start Private Browsing.
 
أما لمستخدمي متصفح Google Chrome فيمكنكم تشغيل تلك الخاصية بالضغط على الأزرار CTRL+SHIFT+N.
أو قم بالضغط علي زر الإعدادات في أعلى يمين المتصفح ثم اختيار New Incognito window.
 
أما لمستخدمي Opera فيمكنكم استخدام تلك الخاصية بالضغط على الأزرار CTRL+SHIFT+P .
أو بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على شريط العنوان بالأعلى ثم اختيار Private tab.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد