القصر المثالي لساعي بريد فرنسي

0 545

فرديناند شيفال (Ferdinand Cheval) ولد في 1836 في Charmes-sur-l’Herbasse، دروم، فرنسا، وتوفي 19 أغسطس 1924. وقد غادر المدرسة في سن ال 13 ليصبح متدرب كخباز، ولكنه في نهاية المطاف أصبح ساعي بريد.


 

Postman Palais Idéal 1

 
بدأت القصة في عام 1879 عندما كان جوزيف فرديناند شيفال – ساعي البريد في المناطق الريفية في جنوب شرق فرنسا – معجباً بأشكال الصخور الكلسية التي كان يشاهدها أثناء سيره اليومي لمسافة 32 كيلومتراً لإيصال البريد، فصار يجمع هذه الحجارة. في البداية كان يحملها في جيوبه ثم استخدم سلة يأخذها معه وبعد ذلك عربة يد حتى يستطيع أخذ الأحجار الكبيرة.
 

Postman Palais Idéal 2

 
وعلى مدى الـ 33 عاماً التالية قام شيفال وزوجته باستخدام الحجارة في تشييد قصرهما المثالي، الذي سمياه بالفرنسية: Palais idéal “بالييه إيديال”. والقصر مزيج من أنماط معمارية مختلفة، مستوحاة من حضارات مختلفة، بما في ذلك الهندوسية، والعصور الوسطى، وأيضا به مسجد.
 

Postman Palais Idéal 3

 
ويبلغ طوله 26 مترا، وارتفاعه 10 مترا، ويقع في بلدة هوترفيه في شمال فالنس بفرنسا والتي كانت ستكون منسية لولا هذا القصر. أما الآن فهذه البلدة مشهورة، ويزورها حوالي 100 ألف زائر سنوياً.
 

Postman Palais Idéal 4

 
وقد أمضى شيفال العشرين عاما الأولي في بناء الجدران الخارجية للقصر، وقد أراد أيضا أن يدفن في قصره، فأمضى ثمانية سنوات أخرى في بناء ضريح لنفسه وتم دفنه فيه.
 

Postman Palais Idéal 5

 
في عام 1969، أندريه مالرو، وزير الثقافة الفرنسي، أعلن القصر معلما ثقافيا، وفي عام 1986 صدر طابع بريد فرنسي يحمل صورة شيفال.
 

Ferdinand Cheval

فرديناند شيفال

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد