أجمل نافورات العالم … صور

0 909

النافورة (نافورة) دفق من الماء يرتفع بشكل طبيعي أو اصطناعي نتيجة للضغط.، يأتي هذا الضغط في حالة النافورة الطبيعية من وزن الماء المجمع في خزان، ومن حرارته، أو من كليهما معا، إذ يمر الماء في قنوات تحت الأرض إلى أن يستطيع الخروج على شكل نبع أو نافورة كما في حالة الحمة الفوارة. أما في حالة النوافير الاصطناعية فإن المضخات هي التي تقوم بتوليد الضغط اللازم.


 
تستخدم النوافير الاصطناعية لأغراض تجميلية، وأغراض عملية. فهي تساعد على إبقاء البرك نظيفة، وتقلل من الحاجة إلى كتير من الماء. وتوجد النوافير بصورة كبيرة في الحدائق، والساحات العامة، ومراكز التسوق. وفي مثل هذه النوافير، قد ينساب الماء من خلال تماثيل الشخصيات العامة أو من فوقها أو من خلال تماثيل كائنات أسطورية خيالية، أو موجودات طبيعية. ويستمتع الناس بمشاهدة الماء وسماع خريره. كما تُزوّد بعض النوافير التجميلية بأضواء ملونة.
 
نستعرض في هذا الموضوع مجموعة من أجمل وأروع النافورات حول العالم بالصور.
 
– نافورة قوس قزح في وسط مدينة سئول على جانبي جسر بانبو فوق نهر هان بكوريا الجنوبية. و تعتبر اطول نافورة جسر في العالم مكونة من ما يقرب من 10 آلاف فوهة مضاءة بالـ LED تعمل على طول كلا الجانبين بطول 1140 مترا تطلق 190 طن من الماء في الدقيقة الواحدة.

 

 

– نافورة الأناناس Waterfront Park, Charleston, SC U.S.A

 

نافورة الوسائط المتعددة، فروتسواف، بولندا

 

-النافورة الموسيقية جراند هافن، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد