أفضل 10 مطارات بالعالم لعام 2014

0 1٬090

أعلن موقع worldairportawards (التابع لمؤسسة سكاى تراكس العاملة فى مجال شئون السفر الدولية) عن أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2014. وضمت القائمة افضل 395 مطار فى العالم واصدرت مؤسسة سكاى تراكس القائمة بناء عن استبيان شارك فيه 12.8 مليون شخص او مسافر من 110 جنسية من حول العالم.


 
وجاء أفضل 10 مطارات في العالم حسب الترتيب التالي:
1 – مطار شانجى سنغافورة (Singapore Changi Airport).
2- مطار اينشون كوريا الجنوبية (Incheon International Airport).
3- مطار ميونخ المانيا (Munich Airport).
4- مطار هونج كونج الصين (Hong Kong International Airport).
5- مطار امستردام هولندا (Amsterdam Schiphol Airport).
6- مطار طوكيو اليابان (Tokyo International Airport Haneda).
7- مطار بكين الصين (Beijing Capital International Airport).
8- مطار زيورخ سويسرا (Zurich Airport).
9- مطار فانكوفر كندا (Vancouver International Airport).
10- مطار هيثرو لندن انجلترا (London Heathrow Airport).
 
بالنسبة للوطن العربى كانت افضل المطارات العربية
1- مطار ابوظبى الإمارات العربية المتحدة
2-مطار دبى الإمارات العربية المتحدة
3- مطار المنامة البحرين
4- مطار مسقط سلطنة عمان
 
وفيما يلي صور لتلك المطارات.
 
1- مطار شانغي سنغافورة: مطار شانغي سنغافورة هو محور رئيسي للنقل الجوي في آسيا، ولا سيما في منطقة جنوب شرق آسيا، وهو المطار الرئيسي في سنغافورة. يقع في شانغي على مساحة 13 كيلومتر مربع، وعلى بعد 17.2 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من الوسط التجاري لسنغافورة. عدد المسافرين سنويا: 46.5 مليون.
 

 

 
2- مطار اينشون كوريا الجنوبية: أحد المطارات الرئيسية التي تخدم منطقة العاصمة الوطنية سيول. ويطلق عليه عادة مطار انشيون. واحد من أكبر وأكثر المطارات ازدحاما في العالم. ويوجد بالمطار ملعب للجولف ، نادي صحي ، وغرف النوم الخاصة، حلبة للتزلج على الجليد، وكازينو ، حدائق داخلية ومتحف الثقافة الكورية. عدد المسافرين: 39.2 مليون سنويا.
 

 
3- مطار ميونخ المانيا: يعتبر مطار ميونخ الدولي الذي يبعد مسافة 30 كم إلى الشمال من المدينة، ثاني أكبر مطار في ألمانيا. يحتوي على منتجع صحي وفنادق، وحوالي 200 محل ومطعم بما فيها مطعم على هيئة حديقة، ومرافق لإقامة المؤتمرات وعقد اللقاءات، وخدمة رعاية الأطفال وحديقة زوار. عدد المسافرين سنويا: 37.8 مليون.
 

 
4- مطار هونج كونج الصين: المطار الدولي الرئيسي في هونغ كونغ. يطلق عليه أيضا مطار تشيك لابكوك نسبة إلى جزيرة تشيك لابكوك التي يقع عليها المطار. إنشئ المطار على مساحة 12,55 كيلومتر مربع. عدد المسافرين سنويا: 53.3 مليون.
 

 
5- مطار امستردام هولندا: مطار سخيبول أو سكيبول أمستردام هو مطار أمستردام الرئيسي، يبعد 20 كم من جنوب غربها. حصل المطار علي تصنيف 4 نجوم في تصنيف سكايتراكس. يخدم مطار سكيبول أمستردام 6 مدارج، وثلاثة قاعات سفر. عدد المسافرين سنويا: 49.8 مليون
 

 
6- مطار طوكيو اليابان: أحد المطارات الرئيسية التي تخدم طوكيو بالإضافة لمطار ناريتا الدولي. ويطلق عليه عادة مطار هانيدا، يعتبر مطار طوكيو هانيدا الدولي أول مطار في العاصمة طوكيو من حيث الإنشاء ويعتبر الخيار الأول بالنسبة للوجهات الداخلية. عدد المسافرين سنويا: 62.6 مليون.
 

 
7- مطار بكين الصين: المطار الدولي الرئيسي في بكين عاصمة الصين. وهو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في العالم ويقع في الشمال الشرقي للمدينة ويبعد بحوالي 32 كيلومتر عن وسط المدينة. ويعتبر المطار الأكبر وأكثر نشاطاً بين مطارات الصين. عدد المسافرين سنويا: 78.7 مليون.
 

 
8- مطار زيورخ سويسرا: مطار زيورخ الدولي مطار دولي في المدينة السويسرية زيورخ، يعد كبرى مطارات سويسرا، ومحور الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويدعى كذلك مطار زيورخ كلوتن، افتتح عام 1948 ويبعد 13 كيلومتر عن زيورخ باتجاه الشمال الشرقي. عدد المسافرين سنويا: 24.8 مليون.
 

 
9- مطار فانكوفر كندا: مطار دولي رئيسي يخدم مدينة فانكوفر أكبر مدن مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا. ويقع على بعد 12 كم (7.5 ميل) من وسط مدينة فانكوفر. عدد المسافرين سنويا: 18 مليون.
 

 
10- مطار هيثرو لندن انجلترا: مطار دولي يقع غرب العاصمة البريطانية لندن، يعد مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية حركة المسافرين. يقع مطار هيثرو على بعد 20 كم من وسط لندن، تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 12.14 كيلو متر مربع. عدد المسافرين سنويا: 69.4 مليون.
 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد