عالم يتوصل لاختراع رذاذ يرش على الجسم العاري فيتحول لملابس!!

0 525

نجح عالم اسباني، ويدعى مينال توريس، بعد العمل لمدة 10 سنوات، في اختراع طريقة مبتكرة لصناعة الملابس بشكل فوري.وتعتمد طريقته على رش الجسم بمادة رذاذ (spray) تتكون من ألياف قطنية سائلة، تنشف بعد تماسها مع سطح الجسم خلال دقائق، ليتم إزالتها لاحقاً عن الجسم (خلعها) وبشكل كامل، بعد أن تكون قد تحولت إلى قطعة صلبة، كما يمكن غسلها وتجفيفها أيضاً.


 
وتستغرق عملية “تصنيع اللباس” بهذه الطريقة أقل من 15 دقيقة لإنتاج اللون المطلوب والطراز للنوع، الذي يمكن أن يكون “تي شيرت” أو سروال، بنطال، لباس سباحة، قبعة، أو أي شيء آخر.
 
ويلزم لتصنيع “ملابس الرذاذ” مجموعة من المواد الأولية تتكون من: الألياف القطنية، والبوليمر(المادة البلاستيكية المستخدمة للحفاظ على الألياف متماسكة) والمذيبات (للحفاظ على الألياف بشكل سائل)، إضافة إلى جهاز الرذاذ نفسه.
 
ميزة أخرى لهذه الملابس تكمن في إمكانية، إذابتها وإعادة تصنيعها بالشكل والطراز واللون الذي ترغبه، كما يمكن إصلاح التصاميم القديمة.
 
ويهدف توريس من خلال هذا الاختراع إلى “إيجاد حل مثالي، رخيص وسريع جدا، لإنتاج ملابس تكون بمتناول الجميع وكما يحبون”، متوقعاً “حلول اختراعه محل المنتجات المكدسة على رفوف محلات بيع الأزياء بعد بضع سنوات”. وسيتم عرض “ملابس الرذاذ” قريباً في أسبوع الموضة في لندن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد