أكبر ملعب في العالم Rungrado May Day Stadium

0 297

ملعب (رونغرادو ماي دي) Rungrado May Day Stadium افتتح في يوم الاثنين المصادف للفاتح من ماي سنة 1989م بمناسبة عيد العمال. يقع على جزيرة في وسط نهر تايدونغ في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ بال Rungrado May day نسبة الى موقعه.


 
وكلمة Rungrado هي الجزيرة التي اسس عليها الملعب وهذه الكلمة معناها بالكورية (المركزية) اي ضد الحرية الفردية لان كوريا الشمالية دولة اشتراكية.
 

 
سقفه صدفي يضم 16 من الأقواس المرتبة. يبلغ تعداد مقاعد الملعب 150.000 مقعد ليصبح اكبر ملعب في العالم من حيث السعة الاستعابية.
 
الشكل المميز للملعب من الخارج يشبه زهرة الماغنوليا المحلية العائمة فوق الماء. ويحتوي الملعب على 16صالة مغطاة و80 مخرج لتسهيل دخول وخروج الزوار من الملعب.
 

 
مجموع مساحة ملعب رونغرادو أكثر من 207،000 متر مربع (2.2 مليون قدم ²)، ويبلغ ارتفاعه من ذروة سقفه أكثر من 60 متر (197 قدم) من الأرض. وتقدر مساحة الملعب الرئيسي ب 22،500 متر مربع (+242200 قدما مربعا)، وأيضا لديه 10 مصاعد. ويحتوي على حمام سباحة وأيضاً مركز صحي لألعاب الأجهزة الرياضية وعدة مزايا اخرى.
 

 
يستخدم الملعب في مباريات كرة القدم الدولية للمنتخب الكوري الشمالي ويستخدم في المهرجانات الدولية التي تنظمها كوريا الشمالية كألعاب القوى والمصارعة ويستخدم ايضا لاغراض سياسية كتظيم الاحتفالات الوطنية والعديد من الانشطة الثقافية.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط