أطعمة يجب المداومة على تناولها من أجل الحفاظ على صحة القلب

0 477

من أهم الأمور التي يجب أن نحرص عليها في حياتنا اليومية هي الحفاظ على صحة القلب، ومن أجل قلب سليم معافى من الأمراض فمن الضروري اتباع نظام غذائي متوازن والحفاظ على اللياقة البدنية وتناول الأطعمة بالشكل الصحيح، وهذه الأشياء تساعد كذلك على الوقاية من الكثير من الأمراض.

هنا قائمة من الأطعمة الصحية والمفيدة للقلب، قد يكون من الضروري إدراجها ضمن نظامك الغذائي اليومي.

الفواكه

الفواكه
الفواكه

الفواكه مثل الرمان ، الموز ، التفاح ، التوت ، الحمضيات والطماطم (البندورة) يقال أنها جيدة لصحة القلب، وهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة.

الخضراوات

الخضراوات
الخضراوات

الخضروات مثل الفاصوليا ، البامية ، الباذنجان ، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتعمل على خفض مستوى الكوليسرول في الجسم.

الحبوب

الحبوب
الحبوب

جميع الحبوب مثل الشوفان ، الشعير و الدُّخن أو البشنة (كلمة تطلق على حبوب بعض الأنواع النباتية من أجناس تنتمي إلى الفصيلة النجيلية)، وهذه الحبوب توفر لجسمك الطاقة اللازمة وتعزز من صحة القلب.

الزبادي

الزبادي
الزبادي

الزبادي يساعد على تحسين الهضم ويزيد من قوة المناعة داخل الجسم، لذلك فهو غذاء جيد لصحة القلب.

الأسماك

الأسماك
الأسماك

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين تحتوي على الحمض الدهني أوميغا-3 (حمض دهني غير مشبع يحتوي على آصرة مزدوجة وله فعالية في تخفيض الكوليسترول) وهي تعمل على تعزيز صحة القلب.
ويعتبر السمك جزء مهم وأساسي من النظام الغذائي الصحي، إذ ينصح بتناوله مرتين على الأقل في الأسبوع.

المكسرات

المكسرات
المكسرات

المكسرات تحتوي على كثير من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها بين الوجبات مع عدم الإفراط في تناولها.

الشوكولاتة

الشوكولاتة
الشوكولاتة

الدراسات والأبحاث تقول أن الشوكولاتة تعزز من صحة القلب،حيث أنها غنية بمادة الفلافانول التي تحافظ على سلامة الأوعية الدموية وتقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة، وهذه المواد تساعد على حرق الدهون بالجسم، حيث أن تراكم الدهون يؤدي إلى انسداد القلب، فينصح بتناول الشاي الأخضر مرة يومياً على الأقل للتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فول الصويا

فول الصويا
فول الصويا

فول الصويا وجميع الأغذية المشتقة منه مثل التوفو (نوع من الجبن النباتي مصنوعة من حليب الصويا) وغيرها، تساعد على تعزيز صحة القلب حيث أنها تخفض ضغط الدم وتقلل من مستويات الكوليسترول في الجسم، كما أنها تحتوي على مستويات عالية من الدهون غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy