صور مباني غريبة … إبداع المصممين

0 1٬197

ليس من الضرورى أن تكون الأبنية سواء كانت مطاعم، أو منازل، أو فنادق، أو حتى مبانى مكاتب صغيرة، مملة وطبيعية، فهناك أبنية غريبة جدا ومذهلة للغاية، تجعلك تتسائل ما الذى كان يفكر فيه مصمميها، ومن الصعب ألا تقدر إبداع هؤلاء المصممين الغير محدود.


 
كنا فد أدرجنا موضوع سابق بعنوان (صور منازل غريبة التصميم)، ولمشاعدة الموضوع اضغط هنا. واليوم سنعرض لكم صورا لمباني غريبة التصميم، وأيضا عجيبة، وبعضها على شكل حيوانات، أو أدوات نستخدمها. هيا نشاهد إبداع هؤلاء المصممين بالصور:
 
1- مبنى على شكل أناناس:
وهو من المعالم السياحية الشهيرة التي تقع بالقرب من مزرعة بمدينة نامبور بولاية كوينزلاند بأستراليا.
 

مبنى على شكل أناناس

 
2- بنك آسيا المعروف أيضا باسم المبنى الآلى (الروبوت):
مبنــى بنك اسيا في بنكوك عاصمة تايلاند الذي تم بناؤه عام 1985، يعتبر رمزا للبنوك في المجتمع المعاصر بمظهره المضاهي للروبوت.
 

 بنك آسيا في تايلاند

 
3- مبنى مكتب على شكل عملة:
صمم مكتب في ليتوانيا على شكل عملة 1000 جنيه ليتواني. وتلمع تصميمات المبنى الذي يتكون من 4500 قطعة مختلفة من الزجاج المتلاصق والذي يظهر المبنى مثل البانوراما.
 

مبنى على شكل عملة

 
4- مبنى على شكل زهرة اللوتس:
مبنى لوتس وسط بارك الشعب في الصين، شكله مثير للإعجاب يشبه زهرة لوتس ، بتلات ترتفع بشكل كبير من بحيرة اصطناعية. يضم مبنى لوتس  قاعات معارض وقاعات اجتماعات. وقد تم تصميم المشروع بكفاءة الطاقة، بحيث يتم تبريده باستخدام الطاقة الحرارية، أما في الليل فيتميز المعرض بسلسلة ضوء متغير بتركيبات ألوان طبيعية، ليتحول مبنى لوتس إلى تحفة فنية مذهلة.
 

لوتس بارك الصين

 
5- برج على شكل زجاجة كاتشب:
يقع جنوب ولاية إيلينوي الأمريكية، ويصل ارتفاعه إلى نحو 52 مترًا، وقد بني البرج ذو اللونين الأبيض والأحمر عام 1949.
 

برج على شكل زجاجة كاتشب

 
6- مسرح Baj Pomorski:
يقع في تورون ، بولندا، وقد صمم على شكل خزينة ملابس ضخمة للغاية، ليعطي إحساس بالألفة والراحة.
 

مسرح Baj Pomorski -- تورون ، بولندا

 
7- مبنى على شكل فيل:
هذا المبنى هو أحد المعالم الوطنية التاريخية في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، يبلغ ارتفاع هذا الفيل الضخم 65 قدما، ويزن اكثر من 90 طن، انشأ منذ عام 1981م.
 

مبنى على شكل فيل

 
8- كاتدرائية البذور:
كاتدرائية البذور هي تصميم الجناح البريطاني في معرض شنغهاي بالصين، وترتفع لعشرين متراً ومكونة من 60,000 قضيب إكريليكي شفاف من الألياف الضوئية. ويمتد كل قضيبٍ بطول 7,5 متر ويضم داخله نوعاً من البذور. وتبدو روعة التصميم عندما تضيئه أشعة الشمس خلال النهار، ويتوهج بأكمله ليلاً لوجود ضوءٍ داخل كل قضيب.
 

كاتدرائية البذور شتغهاي

 
9- مركز Universum للعلوم:
يقع في بريمن بألمانيا. يجمع مركز Universum للعلوم الرائع بين شكل الحوت والصدفة، وصممه المهندس المعماري توماس كلامب.
 

مركز Universum للعلوم ألمانيا

 
10- مبنى على شكل بيانو:
مبنى على شكل بيانو وكمان زجاجي كبير. ويقع في مدينة هواينان بالصين. وقد صممه طلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة هيفى للتكنولوجيا. وخصص هذا المبنى للموسيقيين المحليين من الكليات المحلية كي يتمرنوا فيه.
 

مبنى على شكل بيانو

 
لا شك أن ما عرضناه لا يشمل كل تصميمات المباني الغريبة حول العالم، فهناك الكثير منها، ولكن لا نريد أن يكون الموضوع طويلا حتى لا يمل القاريء، وقد يكون لنا موضوع آخر حول المزيد من تلك التصميمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد