غرائب وعجائب .. ديك بشعر مجعد!!

0 376

فى أبريل الماضى، فقس بيض إحدى دجاجات المزارع الصينى “تشانج يانج” فى مقاطعة خنان بوسط الصين، لتخرج مجموعة من الكتاكيت الصغيرة، ولكن فجأة بدأ شكل أحدهم يتغير بشكل مدهش فى الأسابيع الأولى من عمره، فبدلاً من الريش الناعم لأى دجاجة فى العالم، نما له ريشًا مجعدًا غريبًا أقرب إلى الشعر البشرى المجعد.


 

 
وحسب التقرير الذى نشرته صحيفة “الديلى ميل” البريطانية، فإن هذا الديك – غير التقليدى – اكتسب شهرة واسعة بين السكان المحليين، وسرعان ما تحول إلى نجم كبير بسبب شكله المميز وريشه المجعد.
 

 
ورغم غرابة شكل الديك وندرته، إلا أنه لا يمكن أن نقول أنه الأوحد فى العالم، فهناك العديد من الدجاجات بريش مجعد حول العالم، وترجع تلك الحالة إلى خصائص وراثية فى الريش، حسبما يكشف موقع “communitychickens” الخاص بالمهتمين بالدجاج، الذى يشير إلى أن الدجاجات ذات الريش المجعد لا تنحدر من سلالة محددة، ولكن هذا يحدث لها بسبب الجين(f) المسئول عن تجعد نهايات الريش، بدلاً من أن ينساب فى نعومة واستقامة.
 

 
ويذكر أن هذا الجين لا يؤثر على صحة الدجاج، ولكنه يجعل ريشها هشًا سهل الكسر، ويحول بينها وبين الطيران.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط