أغرب 5 يخوت في العالم …!!

0 350

هناك العديد من اليخوت الفاخرة التى يبالغ مصمموها في صنعها إلى درجة الغرابة، لتتحول من مجرد وسيلة لنزهة مائية إلى مغامرة ممتعة لا تتكرر كثيراً، شاهد هذه اليخوت واحكم بنفسك.


 

 
يخت إيطالي الصنع، مساحته نحو 164 متراً مربعاً، ويعد من أغرب اليخوت في العالم وأضخمها في نفس الوقت. يضم العديد من الغرف الفاخرة من بينها غرفة لألعاب الفيديو للأطفال، وغرفة مخصصة لتناول القهوة ومسرح، وعلى سطحه يوجد العديد من الأسرة للاستمتاع بأشعة الشمس. يبلغ ثمن الحصول على هذا اليخت نحو المليوني يورو.
 

 
شكله الخارجي مستوحى من الأسماك أو الحيتان. قام بتصميمه شركة E. Kevin Shopfer، ويمتد بطوله ليصل إلى 250 قدماً. له القدرة على التصدي للأمواج العالية حيث زودت جوانبه بألواح تساعد في تثبيته بقوة أثناء حركته.
 

 
الأكثر اتساعاً. حيث يأتي شكله ليكون أقرب إلى السفن منها إلى اليخوت التقليدية. يبلغ ثمنه نحو 150 مليون دولار. تبلغ مساحته نحو 289 قدماً، وهو مزود بأحدث وسائل التكنولوجيا كي يتم التحكم فيه بسهولة وفي حركته أثناء مواجهته لظروف جوية صعبة، مكون من أكثر من طابق.
 

 
مساحته 58 متراً، ويبلغ اتساعه نحو 38 متراً من الداخل. ثمنه 160 مليون دولار. تم عرض نموذجه للمرة الأولى في مهرجان اليخوت Abud Dhabi Yacht Show في أبوظبي عام 2010. وهو يعرض الكثير من سبل الراحة والتكنولوجيا الحديثة الأمر الذي يجعل منه تحفة فنية.
 

 
يبعد تماماً عن شكل اليخت التقليدي، فتصميمه يجمع بين العصرية والأناقة. ويستخدم اليخت مزيج من الطاقة الشمسية، والرياح، والمحركات التكنولوجية، ويذكر أنه عرض للمرة الأولى في مهرجان اليخوت الشهير في أبو ظبي بـAbu Dhabi Yacht Show لعام 2010.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط