مصانع إنجاب الأطفال في الهند

0 466

هل تريدون طفلاً بدون حمل ولا ولادة؟ فقط أرسلوا البويضات والحيونات المنوية وهم يقومون بالباقي. وإن لم تكن لديكم إحداها فإنهم يجدون لكم متبرعين!!!


 
وفقاً لصحيفة الجارديان، و البي بي سي نيوز، و الجلف نيوز، وكثيرون غيرهم، أصبحت الهند الأولى عالمياً في صناعة (أو إن اردت أن تسميها تجارة) الأرحام المستأجرة أو ما يطلق عليها مصانع إنجاب الأطفال.
 
ويتوقع اتحاد الصناعات الهندي أن قيمة صناعة تأجير الأرحام ستزيد عن 2.3 مليار دولار في عام 2012. وتعد بريطانيا، وفقاً لما ذكرته صحيفة ذي تايمز أوف إنديا، أكبر زبون بالنسبة لهذه الصناعة المزدهرة.
 
ويعرف تأجير الأرحام على أنه استئجار امرأة كي تحمل طفلاً تسلمه بعد ولادته إلى زوجين أو شخص. والأم البديلة، قد تكون أم الطفل جينياً أو لا علاقة لها جينياً بالطفل. حيث أن الحمل يتم إما بزرع جنين في الرحم المؤجر أو بزرع بويضات مخصبة أو بتلقيح الأم البديلة. وقد يكون الجنين أو البويضات أو الحيوانات المنوية من الآباء الأصلين أو حتى من متبرعين آخرين.
 
منذ أن صادقت الهند على قانون تأجير الأرحام في عام 2002، تضاعف عدد مختبرات مراكز الإخصاب الهندية، مما أدى إلى جذب الآباء الطموحين من جميع أنحاء العالم.
 

 
وفقا لموقع السياحة الطبية التابع للحكومة الهندية، فإن انخفاض تكلفة تأجير الأرحام في الهند [15,000 – 19,000 دولار – حوالي ربع التكلفة في الدول المتقدمة] إضافة إلى توفر التقنيات الحديثة المساعدة جعل الهند الخيار الأول لعلاج العقم.
 
تتلقى الأمهات الهنديات البديلات مايتراوح بين 2,000 إلى 6,000 دولار مقابل تأجير أرحامهن. ووفقا لليونيسف يعيش 42 في المئة من الهنود تحت خط الفقر الدولي الذي يعادل 1.25 دولار يوميا.
 
وقد أصبحت ولاية جوجارات في غرب الهند، العاصمة العالمية غير الرسمية لتأجير الأرحام. ففي عام 2007 أصبحت الدكتورة ناينا باتل وعيادتها “أكانكشا لعلاج العقم” في جوجارات واجهة صناعة تأجير الأرحام الهندية، عندما استضافتها أوبرا وينفري في برنامجها التلفزيوني المشهور.
 
إن تأجير الأرحام ليس مقصوراً على الأزواج (ذكر-أنثى)، ولكنه يمتد إلى المثليين، ذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة التلجراف وما يعلن عنه موقع سورجاياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد