أغرب برج في العالم!

1 624

هو واحد من المباني الرائعة، الكثيرة في بلاد التطور والتكنولوجيا، اليابان، وصلت العبقرية في التصميم والهندسة في تلك البلاد الى حدود يصعب على المرء تصورها. ولا يسعنا الا ان نرفع قبعتنا احتراما لهذه العبقرية.


 
لقد استغرق التفاوض بين ادراة الطرقات في اوساكا وملاكي المباني في وسط المدينة، مدة خمس سنوات على انشاء طريق سريع داخل المدينة، يسهل الدخول الى وسطها للقادمين من خارجها، وذلك دعما لاقتصاديات المدينة وتجارها، واخيرا تم التوافق على اقامة جسر للطريق السريع يمر في برج وسط المدينة.
 

 
وبعد التوافق، تقرر ان يمر الطريق داخل مبنى، على ان يخسر هذا المبنى الطابق الخامس والسادس والسابع، ويمر المصعد في هذه الطوابق دون توقف، ويقتصر استعمال هذه الطوابق على مرور السلالم، وغرف صغيرة للتخزين.
 
خضع هذا المعبر لعدة عمليات تجديد لبنيته للتأكد من سلامته، وهو اول مبنى يمر عبره نظام الطرق ثلاثي الابعاد، وقد عُدل جزء من اسلوب الطريق وطريقة البناء القياسية في اواخر العام 1998.
 
اصبح لهذا المبنى شهرته الواسعة، واصبح يطلق عليه تسمية مدخل البرج، والغريب فيه اضافة لمرور الطريق السريع عبره، وجود مهبط للطائرات على سطحه.

تعليق 1
  1. بسيونى بسيونى يقول

    سبحان الله عالم بتبتكر وبتحاول تستغل اى حاجه جزاك الله خيراا يا اخى على نقل المعلومه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد