أغرب أنواع الدجاج حول العالم … صور

0 654

أوردت شبكة “أوديتي سنترال” وموقع “HIX”، تقريراً مصوراً عن أغرب نوع دجاج في العالم يسمى بـ”دونغ تاو” يعيش في فيتنام ويعد من أكثر الأنواع التي تحظى بشعبية كبيرة، بل يعتبر من أبرز الوجبات التي تقدم على طاولات الأثرياء، على الرغم من أن أرجلها تثير الاشمئزاز.

هذا الدجاج من سلالة نادرة، لذلك لا يعرفه الكثير، فبالرغم من شكله الغريب -سبحان الله-، إلا انه يُقدّم في المطاعم إلى الأثرياء.

ويتراوح سعر الكيلو من هذا الدجاج ما بين 17 إلى 19 دولاراً، وتصل في بعض الأحيان سعر الدجاجة السمينة منها إلي 280 دولار. وتتصاعد الأسعار وتنخفض من وقت لآخر، ويرتفع عليها الطلب مع مرور الوقت، وهنالك مزارع رفض أن يبيع دجاجتان من هذا النوع بأقل من 2500 دولار عام 2013.

ويصل حجم الدجاجة الواحدة في هذه السلالة النادرة من الدجاج من 3 إلى 6 كيلوجرامات، بقوائمها الضخمة التي توازي حجم معصم الإنسان، وتقدم لحومها لمطاعم حصرية تلبي احتياجات الأثرياء، نظراً لطعمها اللذيذ المختلف عن الدجاج العادي، الأمر الذي يفسر الارتفاع الكبير في سعرها مقارنة بالدجاج العادي.

ويعتبر اللون الأبيض هو السائد في تلك السلالة النادرة بشكل عام، غير أن الديوك لديها ريش ملون بينما لون الدجاج أبيض بشكل عام.

وتستغرق تربية هذا النوع النادر من الدجاج الفيتنامي عاماً كاملاً ليصبح جاهزاً للبيع، فكلما زاد وزنه، وكبرت قوائمه، ارتفع سعره، كما أنه يضع عددا أقل من البيض من الدجاج العادي، مما يزيد من صعوبة إنتاجه.

شاهد صور هذا الدجاج الغريب:

أغرب أنواع الدجاج 1
أغرب أنواع الدجاج 1
أغرب أنواع الدجاج 2
أغرب أنواع الدجاج 2
أغرب أنواع الدجاج 3
أغرب أنواع الدجاج 3
أغرب أنواع الدجاج 4
أغرب أنواع الدجاج 4
أغرب أنواع الدجاج 5
أغرب أنواع الدجاج 5
أغرب أنواع الدجاج 6
أغرب أنواع الدجاج 6
أغرب أنواع الدجاج 7
أغرب أنواع الدجاج 7
أغرب أنواع الدجاج 8
أغرب أنواع الدجاج 8
أغرب أنواع الدجاج 9
أغرب أنواع الدجاج 9
أغرب أنواع الدجاج 10
أغرب أنواع الدجاج 10

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط