معلومات لا تعرفها عن الكلاب البوليسية

0 369

يعود استخدام الكلاب في مجال تطبيق القانون إلى عصر الملك “هنري الأول” في العصور الوسطى في “إنكلترا”، ثم توسع استخدامها بحلول الحرب العالمية الأولى وامتد إلى العديد من الدول مثل “فرنسا” و”اسكتلندا”، معظم الدول في الوقت الحالي تستخدم الكلاب البوليسية لمساعدتهم، وقد أنقذت هذه الكلاب الكثير من الأرواح بسبب قدراتها الفريدة وكفاءتها وولائها.


 
أنواع الكلاب البوليسية:
لا يمكن لأي كلب أن يعمل في مجال الشرطة، إنها تحتاج إلى مواصفات خاصة تتوفر في الغالب في كلب الراعي الألماني “جيرمان شيبرد”، وسلالة الكلاب البلجيكية مالينويز، ولابرادور ريتريفر، وبريستون.
 

 
مهام الكلاب البوليسية:
يتم تدريب الكلاب البوليسية على أداء العديد من المهام من ضمنها:
 
ـ التتبع:
يتم تدريب الكلاب البوليسية على تتبع الروائح، والتي تعلق في ذاكرتهم لعدة أعوام.
 

 
ـ الكشف عن المواد:
قدرة الكلاب الفائقة على شم الروائح أيضاً يتم استخدامها في الكشف عن المتفجرات والمواد المخدرة.
 
ـ الحراسة والمطاردة:
تساعد ضباط الشرطة في الحفاظ على النظام كما تحرس بعض المنشآت والسجون لمنع المساجين من الهرب أو مطاردة المجرمين حتى وصول ضباط الشرطة.
 

 
ـ إيجاد الجثث:
تساعد في إيجاد الجثث عن طريق الرائحة.
 
مكانة خاصة:
في معظم البلاد يتم معاملة الكلاب البوليسية معاملة جيدة وعند قتلهم أو ضربهم يتم تطبيق عقوبات مشددة على المعتدين مقاربة لعقوبات التعدي على ضباط الشرطة، في بعض البلاد يتم تزويدهم بسترات وشارات شرطة ليتم التعرف عليهم. إذا قتل كلب أثناء تأدية واجبه يتم إعطائه جنازة كاملة مماثلة لجنازات ضباط الشرطة.
 

 
متى تتقاعد عن العمل:
أسباب تقاعدها عن العمل تتضمن الإصابات الخطيرة أو حملهم أو أن تكون ظروف العمل خطيرة، سن عمل الكلاب في مجال الشرطة يكون بين 6-9 سنوات، وعند التقاعد يذهبون للمعيشة مع زملائهم من ضباط الشرطة والذين كانوا زملاءهم لفترة طويلة.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط