حيوانات غريبة لم تسمع عنها من قبل!! (الجزء الثاني)

0 469

كنا قد أضفنا موضوع سابق لعشرة حيوانات من أغرب أنواع الحيوانات في العالم (الرابط ستجده في نهاية الموضوع).
وهنا ستشاهد صور لتتعرف على عشرة حيوانات أخرى من أغرب أنواع الحيوانات، والتي قد لا تتمكن من مشاهدتها إلا من خلال هذا الموضوع…


 

 
الذئب ذو العرف: هو أكبر عضو في عائلة الكلاب في أمريكا الجنوبية. الذئب المسترجل لديه منظر فريد من نوعه. سيقان طويلة وشعر يميل إلى الحمرة يجعله أشبه بالثعلب أكثر من كونه ذئباً.
 

 
باتاغويا مارا: هو حيوان قارض كبير نسبياً يوجد في مناطق من الأرجنتين. هذا الحيوان العاشب، يشبه إلى حد كبير الأرنب، ولديه آذان طويلة مميزة وأطراف أمامية طويلة ولكن أطرافه الخلفية أطول منها وبها عضلات أكثر نسبياً.
 

 
جرذ الخلد العاري: هذا المخلوق لديه الكثير من الخصائص التي تجعله مهم جداً للإنسان، فهذا الحيوان مقاوم للسرطان، وتعيش حتى 28 عاماً حيث لم يسمع عن ذلك من قبل لحيوان في مثل حجمه، وأيضاً لا يبدو تأثير العمر عليها خلال تلك السنوات حيث تبقى شابة وبصحة جيدة. تستخدم هذه الحيوانات في أبحاث السرطان ودراسة الشيخوخة. مما يجعلها مخلوق مهم بجانب أنها مخلوق غريب.
 

 
ليمور السوندا: معروف أيضاً باسم ليمور سوندا الطائر، لكنه في الواقع لا يطير! لكنها تنساب بين الأشجار بسهولة. هذا الحيوان يسكن في الشجر وينشط في الليل، ويتغذى على أجزاء النبات اللينة، مثل البراعم والزهور والفاكهة والنباتات الصغيرة. يتواجد ليمور سوندا في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في أندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة.
 

 
الدكدك الوحشي: هي ظباء صغيرة تعيش في غرب أفريقيا. تتميز بلونها الذهبي، أو البني المحمر مع خطوط، مثل الحمار الوحشي (ومن هنا جاء الاسم). تعيش في الغابات الاستوائية المنخفضة، وتتغذي في المقام الأول على أوراق وثمار الأشجار.
 

 
سلطعون ييتي: هذا السلطعون من الأحياء البحرية ذوات الأرجل العشرية، يعيش في المياه العميقة ويتميز بمخالبه وأرجله الطويلة.
 

 
طائر الجنة الرائع: طيور صغيرة إلى متوسطة الحجم. متعددة الألوان كثيرا. ويسيطر عليها اللون المعدني أو الأسود اللمع عند الذكر. أغلبها له ريش مثير على العنق أو الصدر أو الخواصر أو الذيل أو الجناحين بعضها له زائدة لحمية، أو قطعة على الرأس. الأنثى لونها أسمر فاتح أو بني أو رمادي غير مزينة. متوسطان مستديران. الأرجل قصيرة. الأقدام متينة.
 

 
سلطعون العنكبوت الياباني: مع أرجل طويلة ،هذا الوحش البحري تم إكتشافة في أعماق المحيط الهادئ، يقيم حاليا في بريطانيا في مركز بحر الحياة الوطنية في برمنجهام، ويحتفظ بلقب أكبر سلطعون في العالم. من نوع (arthopod) جنس (Macrocheira kaempferi) يصل طول ساقيه الى 15 قدما، يطلق علية اسم (Crabzilla)، هذا السلطعون العملاق هو مفترس وقاتل، ولا يمكنه الخروج من الماء بالإضافة إلي ذلك أطرافه ثقيلة بحيث لا يستطيع الجسم الإعتماد عليها.
 

 
الجربوع طويل الأذن: ذات الانف Euchoreutes، هي حيوانات ليلية مثل الفار القوارض مع ذيل طويل، وطول الساقين الخلفيتين لغرض القفز، وآذان كبيرة بشكل استثنائي، فقد تم الإبلاغ عن وجوده في الصين، وفي عشرة مواقع في الموائل الصحراوية، عبر صحراء Govi ألتاي، وصحراء غوبي في منغوليا. ويعتقد أن جزءا كبيرا من هذا النوع تحدث داخل المناطق المحمية في منغوليا. القليل جدا عن هذا النوع معروف.
 

 
السمكة الفقاعة: هي احدى أسماك المياه العميقة، من فصيلة الأسماك الفقاعية. تعيش السمكة الفقاعة في أعماق سواحل أستراليا وتسمانيا، ونادراً ما يشاهدها الإنسان.
 
لمشاهدة الجزء الأول: إضغط هنا.
لمشاهدة الجزء الثالث: إضغط هنا.

تعليقات الفيس بوك

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط