اقوى الجيوش العربية في العالم 2021

0 539

اقوي جيش عربي لعام 2021

بالرغم من تراجع تصنيف الجيش المصري في قائمة أقوى جيوش العالم لهذه السنة، الا انه لا يزال الأقوى عربيًا، ولا يزال متقدمًا على عدد من اقوى جيوش العالم مثل الجيش الإيراني والألماني والاسباني.
أقوى جيش عربي

جاءت مصر في المرتبة الثالثة عشر في تصنيف أقوى جيوش العالم في سنة 2021 الصادر من جلوبل فاير.

تفوق الجيش المصري على الجيش السعودي الذي جاء في المركز السابع عشر، والجيش الجزائر الذي احتل المركز السابع والعشرين.

جاء الجيش الاماراتي في المركز الرابع عربيا، تلاه الجيش المغربي خامسًا، ومن ثم الجيش العراقي والسوري في المركز السادس والسابع على التوالي.


الجيش المصري

تأسس الجيش المصري في نسخته الحديثة في سنة 1952، ومنذ ذلك الحين، لعب دورا مباشرا في السياسة المصري، ومعظم رؤساء البلاد كانوا من خلفية عسكرية، بما في ذلك الرئيس الحالي.

بلغت ميزانية دفاع الجيش المصري في سنة 2021 ما يقرب من 10 مليارات دولار امريكي.

حصل الجيش المصري منذ سنة 1948 على مساعدات مالية من الولايات المتحدة بلغت 70 مليار دولار.

مقابل هذه المساعدات، قامت مصر بالاستعانة بشكل رئيسي بالسلاح الأمريكي بدلا من السلاح السوفيتي الذي كان الأكثر هيمنة في الجيش قبل ثمانينات القرن الماضي، والذي لعب دورا حاسمًا في حرب 1973.


الجيش السعودي

السعودية هي من اكثر الدول انفاقًا على الجيش في العالم، وهذا يتم بشكل رئيسي من خلال تعزيز الجيش بالمعدات الحديثة، والتي تأتي غالبا من الولايات المتحدة وألمانيا واسبانيا.

لدى السعودية واحدة من أفضل القوات الجوية على مستوى العالم، وهي أكثر تفوقًا من معظم جيوش المنطقة، بما في ذلك إسرائيل وفقا لبعض الخبراء العسكريين.

تمتلك السعودية 889 طائرة، منها 279 طائرة مقاتلة او اعتراضية، 50 طائرة نقل، 258 طائرة هليكوبتر، 34 طائرة هليكوبتر هجومية، و80 طائرة هجومية أرضية.

اقوى الجيوش العربية في العالم بالترتيب

#الجيوش
1مصر
2السعودية
3الجزائر
4الامارات العربية المتحدة
5المغرب
6العراق
7سوريا
8ليبيا
9الكويت
10سلطنة عمان
11الأردن
12السودان
13اليمن
14قطر
15البحرين
16لبنان
17موريتانيا
18الصومال

المصدر : https://www.globalfirepower.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد