السوق العائم في بانكوك … صور

0 748

ليس كباقي الأسواق في مختلف دول العالم، إنه سوق غريب وأيضا عجيب، لماذا؟ هذا السوق موجود على الممرات المائية في العاصمة التايلاندية (بانكوك).


 

Bangkok Floating Market 1

 
تم تأسيس السوق العائم في بانكوك عام 1967 كمنطقة هامة للجذب السياحي في تايلاند، حيث درجت العادة على استخدام القوارب الصغيرة ذات التجديف ليتمكن الباعة من التنقل عبر القنوات المائية بسهولة.
 

Bangkok Floating Market 2

 
يوفر السوق العائم في بانكوك الفرصة لمعرفة الأسـلوب القديم والطريقة التقليدية لبيع وشـراء الفواكه والخضروات والورود والكثير من المنتوجات التي تُباع على متن المئات من القوارب الصغيرة التي تجتمع كل صباح من حوالي الساعة 8 صباحا إلى حوالي الساعة 11 صباحا وتزدحم في منطقة السـوق.
 

Bangkok Floating Market 3

 
يتميز هذا السـوق بأن غالبية الباعة هم من النساء اللواتي يعتمرن القبعات التقليدية المصنوعة من القـش بأشكال الرائعة.
 

Bangkok Floating Market 4

 
يمكن للزوار العثور على كل شيء في هذا السوق من الخضروات والفواكه الطازجة التي تم قطاف معظمها من البساتين الخاصة بالباعة أنفسهم في أغلب الأحيان.
 

Bangkok Floating Market 5

 
كما يتم بيع عصير جوز الهند الطازج والمعكرونة المطبوخة والمشويات على الفحم ومعظم الأطباق التايلاندية المطهوة بمهارة رائعة على متن هذه الزوارق الصغيرة بالإضافة للهدايا التذكارية والألبسة وكافة المصنوعات اليدوية.
 

Bangkok Floating Market 6

 
أما بالقرب من منطقة السـوق يمكن أن نرى أيضا المنازل التايلاندية التقليدية، والطريقة التي يعيشون فيها.
 

Bangkok Floating Market 7

 
ينصح بالقيام بزيارة السوق العائم في بانكوك، كونه تجربة فريدة من حيث طريقة التسوق من على متن الزوارق، والخاصة جدا في تايلاند، فهي رحلة ممتعة للتعرف على جزء من العراقة التايلاندية، بالإضافة للاستمتاع بتناول بعض أنواع الفاكهة الاسـتوائية والخضراوات الطازجة الواصلة توا من مزارعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد